أخبار متعلقة

القوة العربية المشتركة

الحسيني: لماذا تدخل مصر في تحالف للسنّة فقط؟ (فيديو)

شن الإعلامي المصري يوسف الحسيني هجوما على التحالف الإسلامي الذي أعلنته السعودية، في حلقة أخرى من مسلسل الهجوم الإعلامي المصري على التحالف الذي يرون فيه بديلا للقوة العربية المشتركة التي اقترحتها مصر..

22-Dec-15 09:53 AM

رئيس تحرير مصري: تحالف منتصف الليل أنهى "القوة العربية"

وصف رئيس تحرير صحيفة "الوفد" المصرية، مجدي سرحان، "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب" الذي أعلنته السعودية بمشاركة 34 دولة، بينها مصر، الاثنين، بأنه "تحالف ما بعد منتصف الليل"..

16-Dec-15 01:00 PM

حملة إماراتية هادئة ضد السعودية بسبب "القوة العربية"

بدأت الإمارات وحلفاؤها في المنطقة حملة إعلامية هادئة تستهدف السعودية وتوجه سهام الانتقاد لها، وذلك على خلفية تجميد المملكة لمشروع "القوة العربية المشتركة"، وهي القوة التي كانت تسعى لها كل من أبوظبي والقاهرة بهدف خدمة مصالحهما في المنطقة.

31-Aug-15 02:35 AM

هل اقترب التدخل العسكري العربي في ليبيا؟

كشف موقع إخباري إماراتي نقلا عن مصدر حكومي أردني أن الأيام القادمة قد تشهد تدخلا عسكريا عربيا في ليبيا للقضاء على ما أسماه "الجماعات الإرهابية في ليبيا"، بمشاركة تسع دول من بينها الأردن.

23-Aug-15 01:58 PM

القوة العربية المشتركة.. هل من جديد؟

ظهر الأربعاء الماضى قابلت مسؤولا مصريا مرموقا فى مقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس بعد انتهاء الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من كلية الشرطة، وسألته سؤالا مباشرا: هل توجد مشاكل جديدة تتعلق بتشكيل القوة العربية المشتركة؟

02-Aug-15 02:10 AM

تقرير مصري يتهجم على الجزائر لرفضها عاصفة الحزم

انتقد تقرير حديث صادر عن "المركز الإقليمي للدراسات الاستراتيجية" بالقاهرة، الموقف الجزائري إزاء "عاصفة الحزم"، التي قادتها السعودية وشاركت بها مصر، مشيرا إلى أن هناك "إشارات خافتة وحسابات غير معلنة يلوح بها الموقف الجزائري الرافض للأعمال العسكرية ضد الحوثيين في اليمن".

23-Apr-15 07:02 PM

رؤساء الأركان العرب يجتمعون في القاهرة لبحث قوة مشتركة

انطلق الأربعاء في القاهرة الاجتماع الأول لرؤساء الأركان العرب لبحث تشكيل قوة عربية مشتركة كان القادة العرب وافقوا عليها من حيث المبدأ خلال قمتهم الشهر الماضي..

22-Apr-15 12:43 PM

تحرك "القوة العربية المشتركة" رهن الموافقة الدولية

لم تكن القوة العربية المشتركة، التي وافق القادة العرب على تشكيلها، في قمتهم السادسة والعشرين التي اختتمت أعمالها بمدينة شرم الشيخ المصرية في وقت سابق الأحد، بالفكرة الجديدة، لكنها فكرة طرحها عبد الفتاح السيسي قبل نحو شهر من القمة ، في حوار مع قناة "العربية" السعودية، خلال زيارته للرياض، مطلع آذار.

29-Mar-15 08:12 PM

الجزائر ترفض فكرة إنشاء قوة عسكرية عربية مشتركة

أكد وزير الشؤون الخارجية الجزائري رمطان العمامرة أن الجزائر لن تسمح بمشاركة وحدات من جيشها الوطني الشعبي في مهام قتالية خارج حدودها.

27-Mar-15 04:02 PM